• Latest
  • Trending
  • All
أين أجهزة الدولة الرقابية يا سيادة الرئيس ؟

أين أجهزة الدولة الرقابية يا سيادة الرئيس ؟

24 نوفمبر، 2016
” شيرين الألفى ” حرم معالى السفير  وحوار مع مدير التحرير

” شيرين الألفى ” حرم معالى السفير وحوار مع مدير التحرير

26 يونيو، 2026
أنا – ومعاناتى   و ماكينة الصراف الآلى  ATM 

أنا – ومعاناتى  و ماكينة الصراف الآلى ATM 

26 يونيو، 2026
رسالة أستاذي —  أنستني قواعد الملوخية

رسالة أستاذي — أنستني قواعد الملوخية

24 يونيو، 2026
افتتاح مركز القلب الوطني بـ “فاكسيرا” للقضاء على قوائم الانتظار

افتتاح مركز القلب الوطني بـ “فاكسيرا” للقضاء على قوائم الانتظار

23 يونيو، 2026
” عزومة سفير” —  حين تتحول الدبلوماسية إلى حكاية إنسانية على مائدة الحياة

” عزومة سفير” — حين تتحول الدبلوماسية إلى حكاية إنسانية على مائدة الحياة

23 يونيو، 2026
بين فوزى وعادل ”  و أيه أخرة صبرى وياك “

بين فوزى وعادل ” و أيه أخرة صبرى وياك “

21 يونيو، 2026
تهنئة

تهنئة

20 يونيو، 2026
لوحة الغروب — بريشة ياسمين

لوحة الغروب — بريشة ياسمين

20 يونيو، 2026
منال الجيار :  تستعيد أفكارها المؤجلة بمجموعة قصصية

منال الجيار : تستعيد أفكارها المؤجلة بمجموعة قصصية

19 يونيو، 2026
” بعيد عنك ”  رائعة أم كلثوم  و بقايا قلب محطم

” بعيد عنك ”  رائعة أم كلثوم و بقايا قلب محطم

17 يونيو، 2026
في البحيرة  حقيقة التبرك والاستشفاء بمياة بالوعة صرف صحي

في البحيرة حقيقة التبرك والاستشفاء بمياة بالوعة صرف صحي

16 يونيو، 2026
عندما تسقط الأقنعة  عن دعاة الحريات الزائفين

عندما تسقط الأقنعة عن دعاة الحريات الزائفين

16 يونيو، 2026
الجمعة, يونيو 26, 2026
  • أنضم إلينا
  • أتصل بنا
  • من نحن
  • للإعلان
الشاهد المصرى
Advertisement
  • الرئيسية
  • اخبار
    • عاجل
    • عالمية
    • محلية
    • عربية
    • محافظات
    • المصريين بالخارج
    • أخبار البرلمان المصري
  • اقتصاد
  • حوادث
  • رياضة
  • سياسة
  • فن
    • كاريكاتير
    • شعر
    • ثقافة
    • فن وتلفزيون
  • تقارير
  • مقالات
  • مع الناس
No Result
View All Result
الشاهد المصرى
No Result
View All Result

أين أجهزة الدولة الرقابية يا سيادة الرئيس ؟

by عمر ابو عيطة
24 نوفمبر، 2016
in مقالات
A A
0
أين أجهزة الدولة الرقابية يا سيادة الرئيس ؟
0
SHARES
0
VIEWS
شارك بفيسبوكشارك بتويتر
ADVERTISEMENT

بقلم / كواعب أحمد البراهمي

رسالتي الثالثة عشر إلي رئيس الجمهورية
أترك المذياع بسيارتي مفتوح غالبا علي البرنامج العام , واليوم الخميس الموافق 23/11/2016 الساعة العاشرة وخمسة وثلاثن دقيقة صباحا كان مذيع لا أعرفه يتحدث في برنامج لا اعرفه أيضا . ولكن الكلام كان خطيرا جدا .
حيث أنه كان يحذر المستمعين من شراء الأسماك , وقال أنه من الضروري معرفة مصدر تلك الأسماك وقال ولو أن ذلك صعب ولكن عليهم التحري . وكان سبب التحذير أن المزارع السمكية تقوم بإغراق تلك الأسماك بمياه المجاري , وجعلها تنمو علي تلك المياه , وفي ذلك خطر عظيم علي الصحة حسب قوله .
ونزلت من سيارتي وأنا ما يشغلني شيئا واحدا . كيف الدولة تترك هؤلاء الناس الذين يضرون بصحة المواطن . كيف تترك المواطن يتألم وينفق أمواله وتنفق الدولة أموالها أيضا علي شراء أدوية نحن أساسا في غني عنها مطلقا عن طريق الوقاية .
كيف تترك الذين يتقاضون مرتباتهم من أجل أن يتتبعوا المصانع والمزارع ويحافظون علي صحة الناس من التلوث ولا يقومون بذلك العمل البسيط جدا جدا .
أنه أمر لا يحتاج إلي إستيراد ولا إلي دولارات ولا إلي تكاليف تصنيع . إنها فقط رقابة وضبط المخالفين .
كيف نترك مصانع تلقي مخلفاتها في النيل , ثم نقوم بإستيراد أجهزة الغسيل الكلوي وأدوية الفشل الكلوي .
كيف نترك من يصنعون ويضعون ألوان صناعية غير مصرح بها ومواد سامة وضارة ثم نعالج من الوباء الكبدي والتلوث .
أين أجهزة الدولة الرقابية سيادة الرئيس ؟
أين مباحث التموين ومباحث التفتيش علي الصناعات ومسئولي الرقابة علي المصانع وغيرهم , وكل مسئول ؟
لماذا فقط نقوم بمصادرة بعض الخضروات من المواطن الفقير البسيط و( بهدلته ) لأنه يبيع في المكان الغير مخصص للبيع ( إشغال طريق ) بالرغم أنه ربما يكون حاصل علي مؤهل ولم يجد فرصة عمل ؟ ولكن القسوة والتي رأيت بعيني كيف يعامل بها من الشرطة , تقتل بداخله أي إنتماء وذلك في الوقت الذي يمرح ويسرح الذي يملك مزارع أسماك تتغذي علي القاذورات . وصاحب المصنع الذي لا يراعي نسب المواد الحافظة في منتجاته . ومن يخفي السلع من الأسواق وكثير جدا من المخالفين .
نحن نحتاج لأجهزة رقابية قوية لأن الضمائر عند الناس ماتت . ورأيت يوما وأنا بالطريق سيارة المجاري تلقي بحمولتها داخل مياه الترعة ولا يعني سائقها إلا شيئا واحدا وهو أن يتخلص منها في أقرب مكان ليوفر وقته والبنزين والذي أساسا مدفوع الأجر من مجلس المدينة .
أرجو أن يتم مراقبة ومحاسبة كل من يتسبب بالأضرار الصحية للمواطنين خاصة أن تلك الأضرار عظيمة الأثر علي صحة المواطن وعلي مال الدولة والذي من المفروض أن يتم إنفاقه في التطوير والتنمية وليس في علاج أمراض من الممكن تلاشي حدوثها .
أما مخالفي إشغال الطريق من الباعة الجائلين فيكفي تطبيق غرامة فورية عليهم مع ترك له ما يبيع , وتوفير أماكن وأسواق لهم . أما المصانع التي تلقي مخلفاتها الصناعية والتي تتسبب في أمراض سرطانية فيجب التنبيه علي المصانع ثم غلقها نهائيا في حالة عدم الإلتزام .

ShareTweet
ADVERTISEMENT
Previous Post

“عايد” منتجات مدارسنا الزراعية متاحة لشعب الغربية

Next Post

لقى طفل مصرعه فى حادث موتوسيكل على طريق الفنت الشرقية جنوب بنى سويف

Related Posts

رسالة أستاذي —  أنستني قواعد الملوخية
أدب

رسالة أستاذي — أنستني قواعد الملوخية

24 يونيو، 2026
” عزومة سفير” —  حين تتحول الدبلوماسية إلى حكاية إنسانية على مائدة الحياة
أدب

” عزومة سفير” — حين تتحول الدبلوماسية إلى حكاية إنسانية على مائدة الحياة

23 يونيو، 2026
بين فوزى وعادل ”  و أيه أخرة صبرى وياك “
فن وتلفزيون

بين فوزى وعادل ” و أيه أخرة صبرى وياك “

21 يونيو، 2026
لوحة الغروب — بريشة ياسمين
مقالات

لوحة الغروب — بريشة ياسمين

20 يونيو، 2026
عندما تسقط الأقنعة  عن دعاة الحريات الزائفين
اسلاميات

عندما تسقط الأقنعة عن دعاة الحريات الزائفين

16 يونيو، 2026
مصر أكبر من كل النخانيخ  ووحدة أبنائها خط احمر
مقالات

مصر أكبر من كل النخانيخ ووحدة أبنائها خط احمر

11 يونيو، 2026
  • أنضم إلينا
  • أتصل بنا
  • من نحن
  • للإعلان
تصميم و أستضافة يو اكس UX
No Result
View All Result
  • الرئيسية
  • اخبار
    • عاجل
    • عالمية
    • محلية
    • عربية
    • محافظات
    • المصريين بالخارج
    • أخبار البرلمان المصري
  • اقتصاد
  • حوادث
  • رياضة
  • سياسة
  • فن
    • كاريكاتير
    • شعر
    • ثقافة
    • فن وتلفزيون
  • تقارير
  • مقالات
  • مع الناس

جميع الحقوق محفوظة لـ الشاهد المرى 2021