كتب الدكتور محمود الشامي
بسم الله الرحمن الرحيم
وَلَوْلا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَاء اللَّهُ لا قُوَّةَ إِلاَّ بِاللَّهِ إِن تَرَنِ أَنَا أَقَلَّ مِنكَ مَالا وَوَلَدًا
الكهف
بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ 1 مِن شَرِّ مَا خَلَقَ 2 وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ 4
وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ 5
اذا لم تعالج بالقرآن قد تؤدي الى نتائج سيئة للغاية وربما تؤدي الى الموت
عن جابر – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين )
السلسلة الصحيحة
أكثر ما يموت منه الناس بعد القضاء والقدر هو العين
لذلك ايها الاحبة في الله نقدم لكم ما نراه مناسبا في رقية شرعية لمن يعاني من العين والحسد
————————————————-
الفصل الاول
اعراض العين والحسد
الفرق بين العين والحسد , العين هو الاذى والضرر التي ينتج من العين ورؤية الشيء فلا يستطيع مثلا الاعمى ان يصيبك بالعين لان عينه لا ترى
اما الحسد فهو الاذى والضرر التي يمكن ان ينتج دون رؤية الشيء فالاعمى يحسد ومن يسمع عنك المدح دون ان يراك يحسد وهكذا
اذا كنت تعاني من بعض هذه الاعراض ربما تكون قد اصبت بعين او بحسد ” وليس بالضروري ان تعاني من كافة الاعراض”
كسل – نسيان – تثاؤب خاصة اثناء الصلاة وتلاوة القرآن – اكتئاب – صداع ،وصفرة وجه – كثرة تعرق وتبول
قلَّة نوم أو كثرته – ضعف شهية – خفقان في القلب – خوف غير طبيعي – غضب وانفعال شديدان –
احيانا ألم أسفل الظهر وبين الكتفين وثقل في مؤخرة الراس
مرض من الأمراض العضوية لا يستجيب إلى علاج الأطباء – كأمراض المفاصل والتقرحات التي تظهر على الجلد
النفور من الأهل والبيت والمجتمع والدراسة
الحرارة في الظهر او البدن – البرودة في الأطراف – الصدود عن الذهاب إلى الكلية أو المدرسة أو العمل
تراجع درجة الذكاء والحفظ – ميل للانطواء والانعزال والابتعاد عن مشاركة الأهل في المعيشة
العناد – عدم الاهتمام بالمظهر والملابس- عدم الاستقرار في الفكر والقول
فقدان التجارة والمال او المنصب او العمل – الكره والبغض من الأهل والأصدقاء
فان كنت تعاني من بعض هذه الاعراض فربما يكون السبب عين او حسد
واعلموا ان الله يبتلي من يحب , فاحمدوا الله واصبروا على الابتلاء
ثم اتجهوا الى الله بالدعاء فما الرقية الا دعاء
ولا يشفي الا الله سبحانه
————————————
ضرر العين والحسد
اذا لم تعالج بالقرآن قد تؤدي الى نتائج سيئة للغاية وربما تؤدي الى الموت
عن ابن عباس عن النبى صلى الله عليه وسلم قال
العين حق ولو كان شيء سابق القدر سبقت العين وإذا استغسلتم فاغسلوا
أخرجه الامام مسلم في صحيحه
عن جابر – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين ) السلسلة الصحيحة
عن جابر وأبي ذر – رضي الله عنهما – قالا : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( العين تدخل الرجل القبر ، وتدخل الجمل القدر ) السلسلة الصحيحة
————————————
انتشار العين والحسد
اكثر مما يتصور احد , جزء كبير من الامراض سببه العين والحسد
بالاضافة الى الاحاديث السابقة
عن عائشة – رضي الله عنها – قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
( استعيذوا بالله من العين فإن العين حق )
صحيح الجامع
” لو كان شيء سابق القدر لسبقته العين ” .
الألباني في ” السلسلة الصحيحة “
————————————
الوقاية من العين والحسد
للتحصين من عين الانس والجن عليك بقرائة الفاتحة واية الكرسي واواخر البقرة والقلاقل الاربعة في كل صباح ومساء
وعليك بأكل سبع تمرات صباح كل يوم ثم شرب كوبا من الماء وهذا في غاية الاهمية ولا داعي للدخول بالتفاصيل وتكفي التوصية الالهية في القران الكريم في سورة مريم حيث قال المولى عز وجل ( فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا * فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلاَّ تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا * وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا * فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيًّا )
ثم كانت توصية الحبيب عليه واله افضل الصلاة والسلام وتحديد الكمية بسبع تمرات ونكرر ان هذا الغذاء في غاية الاهمية
ثم عليك بقرائة الذكر الوارد في موقعنا ومنه
كان النبي صلى الله عليه وسلم يعوذ الحسن والحسين ويقول:
أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة
ويقول: هكذا كان إبراهيم يعوذ إسحق وإسماعيل عليهما السلام
رواه البخاري
عن أبى سعيد أن جبريل أتى النبى -صلى الله عليه وسلم- فقال يا محمد اشتكيت فقال « نعم ». قال
باسم الله أرقيك من كل شىء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك باسم الله أرقيك.
أخرجه الامام مسلم في صحيحه
رد العين بالتكبير والتبريك
من خاف من احد ان يصيبه بالعين فليقل امامه وليسمعه
الله أكبر ثلاث مرات ,ما شاء الله تبارك الله
اما انت
فعود لسانك دائما على قول
ما شاء الله لا قوة الا بالله , اللهم بارك
هل تصيب نفسك بالعين ؟
بلا شك , ان الانسان يصيب نفسه بالعين والدليل على ذلك ما أخرجه النسائي والحاكم في المستدرك كما قال المصنف رحمه الله
وهو من حديث عامر بن ربيعة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه شيئا يعجبه فليدع بالبركة فإن العين حق
وأخرجه أيضا ابن ماجه من حديثه وأخرجه ابن السنى من حديث سعيد بن حليم قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا خاف أن يصيب شيئا بعينه قال اللهم بارك فيه ولا تضره
وأخرجه أيضا من حديث عمرو بن حنيف قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
إذا رأى أحدكم ما يعجبه في نفسه أو ماله فليبرك عليه فإن العين حق
————————————
معالجة العين والحسد
الطريقة الاولى
الكشف عن الحاسد
اعلموا ان الله سبحانه وتعالى قادر على كل شيء , فان لم تعرف الحاسد فاتجه الى الله مخلصا في الدعاء
توسل الى الله وان رأيت احدا في المنام تكرارا فاعلم انه ربما يكون هو الحاسد
واحيانا يكون عندك شعور بمن هو الحاسد
اذا عرفت الحاسد او العائن اطلب منه ان يبارك عليك ” ما شاء الله تبارك الله” وان يعطيك شيء من أثره واغتسل فيه ,
مثل فضل وضوئه او كوبا شرب منه
اذا اردت عدم مواجهة العائن خذ شيء من اثره مثل باقي كاس ماء شرب منه – او غسل اي من ملابسه الذي يباشر جلده
بامكانك غلي الماء للنظافة ثم الاغتسال به والشرب منه ان اردت – وحتى لو بعد حين – فتبرأ باذن الله
ولا تستغرب من هذا العمل لانة وارد في سنة النبي عليه افضل الصلاة والسلام
اذا لم تعرف العائن وكان لديك شك في اكثر من واحد
قم بدعوة الجميع الى حفلة عشاء ولا تشعر احد بالحرج
احتفظ بكأس الماء الخاص بكل ضيف دون ان تغسله ثم اضف اليه ماء ,
صب الماء من كل كأس في وعاء واحد , إغلي الماء للنظافة واغتسل به
حيث يمكن اضافة اكثر من اثر الى نفس الوعاء والاغتسال به
واذا كان الوجع في بطن المحسود ذلك يعني ان العين اصابته في بطنه – يجب ان يشرب من الاثر
وبعون الله يكون الشفاء
ما ورد في السنة في ذكر الاغتسال بماء من اثر الحاسد والتوضيح باللون الاحمر
أخبرنا عبد الصمد بن سعيد بن يعقوب بحمص حدثنا سليمان بن عبد الحميد البهراني حدثنا يحيى بن صالح الوحاظي حدثنا إسحاق بن يحيى الكلبي حدثنا محمد بن مسلم بن شهاب حدثني أبو امامة بن سهل بن حنيف أن عامر بن ربيعة أخا بنى عدي بن كعب
رأي سهل بن حنيف وهو مع رسول الله صلى الله عليه وسلم بالخرار يغتسل ” اي انه رآه فحسده ”
فقال والله ما رأيت كاليوم ولا جلد مخبأة قال فلبط سهل ” هذا وصف لوقوع الحسد ”
فاتي النبي صلى الله عليه وسلم فقيل يا رسول الله
هل لك في سهل بن حنيف لا يرفع رأسه
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم هل تتهمون من أحد ” اي هل تشكون بمن حسده ”
قالوا نعم عامر بن ربيعة رآه يغتسل فقال والله ما رأيت كاليوم ولا جلد مخبأة
فدعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عامر بن ربيعة فتغيظ عليه وقال
علام يقتل أحدكم أخاه ألا تبرك
” اي على اي شيء يريد احدكم ان يقتل اخاه بعينه لان العين تؤدي الى الموت ,
كان عليك عندما رأيته ان لا تحسده بل تذكر الله فتقول ما شاء الله لا قوة الا بالله اللهم بارك”
اغتسل له
” اي اغتسل اليدين والوجه فقط
ولا اوافق ما ورد من وضوء كامل وليس بالضروري اغتسال القدمين والانف والفم ”
فغسل له عامر
” اي اغتسل واعطاه الماء ”
فراح سهل مع الركب ليس به بأس
” اي بعد ما اغتسل بماء الحاسد اشفاه الله عز وجل فورا ”
قال والغسل أن يؤتى بالقدح فيدخل الغاسل كفيه جميعا فيه ثم يغسل وجهه في القدح ثم يدخل يده اليمنى فيغسل صدره في القدح ثم يدخل يده فيغسل ظهره ثم يأخذ بيده اليسرى يفعل مثل ذلك ثم يغسل ركبتيه واطراف أصابعه من ظهر القدم ويفعل ذلك بالرجل اليسرى ثم يعطى ذلك الإناء قبل أن يضعه بالأرض الذي أصابه العين ثم يمج فيه ويتمضمض ويهريق على وجهه ويصب على رأسه ويكفئ القدح من وراء ظهره
صحيح ابن حبان
ذكر الأمر بالاغتسال لمن اصابه أخوه المسلم بالعين
أخبرنا محمد بن إسحاق الثقفى حدثنا محمد بن عبد الرحيم صاعقة حدثنا أحمد بن إسحاق الحضرمي حدثنا وهيب عن بن طاوس عن أبيه
عن بن عباس قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
العين حق ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين وإذا استغسلتم فاغسلوا
حدثنا الثقفى حدثنا أحمد بن الحسن بن خراش حدثنا مسلم بن إبراهيم حدثنا وهيب مثله
أخرجه الامام مسلم في صحيحه
فاغتسلوا ايها الاحبة بماء من اثر الحاسد كما امرنا الحبيب عليه افضل الصلاة والسلام
وتذكروا امرا هاما جدا
ليس بالضروري ان يحسدك من يبغضك , بل ربما يحسدك من يحبك
وليس بالضروري ان يحسدك من يراك , لان الحسد يقع بالكلام والعين تقع بالرؤية
لذلك دائما دائما دائما عندما يذكر احدكم الاخر بصفة طيبة او عندما يرى في الاخر ما يعجبه
يجب ان يقول ” ما شاء الله لا قوة الا بالله , اللهم بارك ” وبذلك لا يقع الحسد ولا تقع العين
ونكررعليك بأكل سبع تمرات صباح كل يوم ثم شرب كوبا من الماء وهذا في غاية الاهمية
ولا داعي للدخول بالتفاصيل ويكفي ذكره في القران الكريم وتوصية الحبيب عليه واله افضل الصلاة والسلام
ونكرر ان هذا الغذاء في غاية الاهمية
————————————
معالجة العين والحسد
الطريقة الثانية
اذا لم يعرف العائن عليك بالرقية
عن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يأمرها أن تسترقى من العين.
أخرجه الامام مسلم في صحيحه
عن عوف بن مالك الأشجعى قال كنا نرقى فى الجاهلية فقلنا يا رسول الله كيف ترى فى ذلك فقال
اعرضوا على رقاكم لا بأس بالرقى ما لم يكن فيه شرك
أخرجه الامام مسلم في صحيحه
اذا كنت انت المعيون تعيذ نفسك واهلك في القرائة بقول
أعيذ نفسي واهلي
وان كنت تقرأ على المعيون تعيذه ثم تعيذ نفسك واهلك واهله بقول
اعيذك واهلك واعيذ نفسي واهلي
وسنبين كيفية الرقية بالتفاصيل ان شاء الله
ونكررعليك بأكل سبع تمرات صباح كل يوم ثم شرب كوبا من الماء وهذا في غاية الاهمية
ولمن يعاني من مرض السكري فعليك تناول سبع من نواة او بزرة التمر بعد طحنها
ونكرر ان هذا الغذاء في غاية الاهمية
والله ورسوله اعلم
————————————
الفصل الثاني
ان كنتم تعانون من بعض اعراض الحسد
مهما كانت الحالة صعبة ان شاء الله سيتم الشفاء باذن الله , فالله هو الشافي وهو القادر على كل شيء
ولا يصعب عليه شيء , وهو الكريم وهو القريب وهو الحافظ وهو الحي القيوم
هو الذي اذا اراد شيئا انما يقول له كن فيكون سبحانه , وسيكون الشفاء باذن الله
وتذكروا ان الله قال وقوله الحق
وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلاَّ خَسَارًا
اعلموا انه سبحانه وتعالى وضع شرطا للشفاء من القران فقال عز وجل
” لِّلْمُؤْمِنِينَ ”
فعليكم ان تؤمنوا ان الله قادر على كل شيء وان الله جعل في القرآن شفاء لكم
لذلك عليكم القيام بهذه الرقية ان شاء الله مؤمنين ان في القران شفاء لكم , لا جدال ولا شك في ذلك
تذكروا الشرط الاساسي لقوتكم و للنصر وللشفاء باذن الله
فهو الايمان واليقين بان الشفاء والنصر سوف يكون من الله وبهذا القرآن باذن الله
فمن كان ايمانه قوي كفاه تكرير قرائة الفاتحة واية الكرسي والمعوذتين باذن الله
ومن كان بعيدا عن ذكر الله فليتقرب من الله بالذكر والصلاة والعمل الصالح وليكمل البرنامج الذي سنوفره لكم والافضل اعادته مرة اخرى
والله المستعان
فالحمد لك يا الله على انك انت الله , هنيئا لكم النصر ايها المؤمنون
رقية العين والحسد
تتكون الرقية من ثلاثة اجزاء
الجزء الاول – قرائة الرقية الشرعية , القران والادعية على ماء للشرب
الجزء الثاني – الاستماع الى شريط الرقية
الجزء الثالث – الذكر اليومي
الجزء الاول
قرائة الرقية الشرعية , القران والادعية على ماء للشرب
تقرأ على ماء يَغْتَسِل ويشرب منها المعيون 3 أيام صباحاً ومساءً على الاقل والافضل 7 ايام
بامكان المعيون او المحسود واهله ان يشربوا من الماء لاكثر من اسبوع لانه ماء طبيعي مقروء عليه كلام الله
بل ننصح ان تقرأ هذه الرقية على ماء كافي لشهر ليشرب منه وتكرر الرقية للوقاية والحفظ
وننصح ان تقوموا بقرائة الرقية الشرعية على بعض زيت الزيتون ايضا في نفس الوقت
فهذه الرقية سوف تستغرق ساعة ونصف ولكن الماء المقروء عليه يبقى صالحا للشرب مدة شهر او شهرين
والزيت يبقى صالحا للاستعمال عدة اشهر وبامكانكم استعماله في اي وقت
وبامكانكم اضافة المسك او اي عطر خالي من الكحول فتصبح رائحة الزيت كالعطر
ونكررعليكم بأكل سبع تمرات صباح كل يوم ثم شرب كوبا من الماء وهذا في غاية الاهمية
ولمن يعاني من مرض السكري فعليك تناول سبع من بزرة التمر بعد طحنها
ونكرر ان هذا الغذاء في غاية الاهمية
كيفية القرائة
تحضر الماء ( تقريبا 20 لترا) وتزيد اليه ما تيسر من ماء زمزم اذا وجد عندك وماء الورد اذا احببت
تضع الماء في اناء نظيف
وتحضر الكمية التي تريدها من زيت الزيتون
تصلي ركعتين لله تعالى تطلب التيسير و المعونة
تطهر فمك بالسواك ان وجد وهو الافضل , او معجون الاسنان
تكون طاهر وعلى وضوء متجها للقبلة , تقترب من الماء
وتقرأ حيث يكون فمك قريب من الماء ومن حين لآخر تنفخ على الماء بفمك (على الاقل مرة كل صفحة ) وان استطعت ان تنفخ في الماء اكثر من ذلك فلا بأس
ثم يكون هذا الماء شراب يومي اساسي لك ولاهلك ولا نقول الشراب الوحيد ولكن تشرب على الاقل كوبا باليوم وتغسل وجهك بالماء ولا تجففه
تقرأ السورة او الاية من السورة ثم تنفخ على الماء مرة وعلى الزيت مرة
كيفية الاغتسال بالماء
حينما تنتهي من قرائة الرقية تحضر القليل من ماء الرقية – لتر او اثنين , بامكانك ان تسخنه
تستحم كما تفعل عادة وعندما تنتهي من الاستحمام
تضع وعاء كبير وتقف داخله ثم تصب ماء القرآن على رأسك حيث ينزل على جسدك ثم في الوعاء
ترش الماء المتبقي في الوعاء في المنزل او خارجه
لمن يستصعب هذا الاسلوب , لا بأس ان تبل منشفة بماء القرآن وتمسح جسدك بعد الحمام
اما ماء الشرب , فتضع الماء في وعاء في البراد وتشرب منه مرتين في اليوم على الاقل
كيفية الدهان بالزيت
بعد اضافة العطر الى الزيت وقرائة الرقية الشرعية عليه سيصبح الزيت عطرا
بامكانك ان تتعطر به قبل الصلاة وفي اي وقت شئت وبامكانك ان تدهن القليل على اي عضو من جسدك في الصباح او في المساء
وبامكانك استعماله على اي الم في الجسد
وبامكانك ايضا تدهين الاطفال بالقليل من الزيت
هنيئا لخير امة اخرجت للناس
————————————-
الدعاء قبل الرقية
تقرأ على ماء يَغْتَسِل ويشرب منها المعيون 3 أيام صباحاً ومساءً على الاقل والافضل 7 ايام
ويقرأ على زيت الزيتون ويدهن حسب الارادة
تقرأ ما يلي ثم تنفخ على الماء مرة وعلى الزيت مرة , من حين الى آخر
أعوذُ بالله السميعِ العليمِ من الشيطانِ الرّجيمِ – عشر مراتٍ
سبحان الملك القدوس الخلاق الفعال – سبع مرات
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِِ
إِنْ يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَأتِ بِخَلْقٍ جَدِيدٍ وَمَا ذلِكَ عَلَى اللهِ بِعَزِيزٍ
احمدك ربي واستغفرك لي ولوالدي ولاهلي وللمؤمنين والمؤمنات بعدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك
والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد صلاة لا تعد ولا ترد ولا يعلم بفضلها الا انت يا الله
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين – 3 مرات
بداية الرقية
تقرأ على ماء يَغْتَسِل ويشرب منها المعيون 3 أيام صباحاً ومساءً على الاقل والافضل 7 ايام
ويقرأ على زيت الزيتون ويدهن حسب الارادة
تقرأ ما يلي ثم تنفخ على الماء مرة وعلى الزيت مرة , من حين الى آخر
بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم – ثلاث مرات
بسم الله وبالله – بسم الله وما شاء الله – بسم الله وبالله – لا حول ولا قوة الا بالله
الفاتحة – 3 مرات
بسم الله الرحمن الرحيم
اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ
مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِه يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ – البقرة
بسم الله الرحمن الرحيم
لِّلَّهِ ما فِي السَّمَاواتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَإِن تُبْدُواْ مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللّهُ فَيَغْفِرُ لِمَن يَشَاء وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاء وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ 285 لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْسًا إِلاّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ 286- البقرة
————————————-
بسم الله الرحمن الرحيم
قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَـاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَـاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَـاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَـاءُ بِيَدِكَ الْخَيْـرُ, إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيـرٌ (26) تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْـلِ , وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنْ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنْ الْحَيِّ , وَتَرْزُقُ مَنْ تَشَـاءُ بِغَيْرِ حِسَـابٍ (27)
بسم الله الرحمن الرحيم
الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ 173
آل عمران
————————————-
بسم الله الرحمن الرحيم
وَلَهُ مَا سَكَنَ فِي اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ – الانعام 13
لاَّ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ – الأنعام 103
————————————-
بسم الله الرحمن الرحيم
لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ فَإِن تَوَلَّوْا فَقُلْ
حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيم
التوبة 128ِ
تكرر 3 مرات
حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيم
————————————-
بسم الله الرحمن الرحيم
أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ 115 فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ
116 وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ 117
وَقُل رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ 118 المؤمنون
————————————-
بسم الله الرحمن الرحيم
وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد – غافر
————————————-
بسم الله الرحمن الرحيم
لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُتَصَدِّعاً مِنْ خَشْيَةِ اللَّـهِ, وَتِلْكَ الأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (21)
هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ –
هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ
سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ
هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاء الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ – الحشر
————————————-
بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ 1 لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ 2 وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ 3 وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ 44 وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ 5
لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ – الكافرون – ثلاث مرات
————————————-
بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ 1 اللَّهُ الصَّمَدُ 2 لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ 3 وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ 4
الإخلاص – ثلاث مرات
————————————-
بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ 1 مِن شَرِّ مَا خَلَقَ 2 وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ 3 وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ 44 وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ
الفلق – ثلاث مرات
————————————-
بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ 1 مَلِكِ النَّاسِ 2 إِلَهِ النَّاسِ 3 مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ 44الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ 5 مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ
الناس- ثلاث مرات
————————————-
يا من هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ يا من هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ
اللهم إني أسألك بأن لك الحمد ، لا إله إلا أنت الحنان المنان ، بديع السماوات والأرض ، يا ذا الجلال والإكرام ، يا حي يا قيوم
اللهم اكفنا من ظلمنا بما شئت وكيفما شئت ، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن وكل شئ عنده بمقدار
بسم الله – بسم الله – بسم الله
اعوذ بالله وقدرته من شر ما اجد واحاذر – 7 مرات
اللهم ذو السلطان العظيم ، والمنَّ القديم ، ذو الوجه الكريم ، وليُّ الكلمات التامات ، والدعوات المستجابات ،
اللهم عافني واشفني واحفظني واهلي وكل من شرب من هذا الماء من أنفس الجن وأعين الإنس
بسم الله – اللهم أذهب عنا حرها وبردها ووصبها
أَعُيذُ نفسي وكل من شرب من هذا بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِنْ كُلِّ شَيْطانٍ وَهامَّةٍ، وَمِنْ كُلّ عَيْنٍ لَامَّةٍ
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيني ويشف كل من شرب من هذا – سبع مرات
نعوذ بالله من كل قدر و أفق
بِسْمِ اللَّهِ أَرْقِي نفسي ومن شرب هذا الماء وَاللَّهُ يَشْفِينا َ مِنْ كُلِّ دَاءٍ فِينا – َ مِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ثلاث مرات
“اللهم رب الناس أذهب البأس اشفني أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك , شفاء لا يغادر سقماً” سبع مرات
َ بِسْمِ اللَّهِ يُبْرِيناَ وَمِنْ كُلِّ دَاءٍ يَشْفِيناَ وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ وَشَرِّ كُلِّ ذِي عَيْنٍ.
فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم
وَاللَّهُ مِن وَرَائِهِم مُّحِيطٌ – بَلْ هُوَ قُرْآنٌ مَّجِيد – فِي لَوْحٍ مَّحْفُوظٍ
فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ
استودع الله الذي لا تضيع ودائعه ديني ونفسي وأمانتي وخواتيم عملي وبيتي وأهلي ومالي- وجميع ما انعم الله به علي ,
وداعة عند ربي من شر العين والحسد ومن شر كل ما خلق
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وآل ابراهيم إنك حميد مجيد
وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وآل ابراهيم إنك حميد مجيد
سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ * وَسَلامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ
وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ
انتهت بفضل الله القرائة على الماء والزيت
لديكم الان ماء وزيت طاهر مقروء عليه كلام الله الحي القيوم سبحانه
لديكم الان سلاح لا يقدر عليه الشيطان باذن الله فاشربوا من هذا الماء وادهنوا وتعطروا من هذا الزيت
هنيئا وشفاء لخير امة اخرجت للناس…..